الأربعاء 13 مارس 2024 | 12:23 م

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني توجه خطابًا هامًا للمديريات التعليمية بشأن استعدادات الدبلومات الفنية

شارك الان


وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطابًا هامًا إلى المديريات التعليمية يتعلق بالاستعدادات والتجهيزات الخاصة بالتعليم الفني بالوزارة لامتحانات الدبلومات الفنية بجميع أنواعها، وهي "صناعي - زراعي - تجاري - فندقي". وقد وافق وزير التربية والتعليم على تعديل مواعيد امتحانات النقل والإعدادية والدبلومات الفنية للعام الدراسي الحالي 2023/2024.

ويأتي من بين مضامين الخطاب عدم عقد أي امتحانات لصفوف النقل قبل يوم 4 مايو 2024. وأوضحت الوزارة في بيان لها أن الامتحانات التحريرية للدور الأول للدبلومات الفنية بجميع أنواعها ستبدأ يوم السبت الموافق 25 مايو 2024، وستستمر حتى يوم الخميس الموافق 6 يونيو 2024. وسيتم عقد الامتحانات العملية والمعملية بعد الانتهاء من الامتحانات التحريرية وفقًا للجداول التي ستصدرها لجان الإدارة المختصة بهذا الشأن.

كما شدد الخطاب على ضرورة جاهزية جميع المدارس المختارة لتكون مقارًا للامتحانات التحريرية لطلبة الدبلومات الفنية للدور الأول من العام الدراسي 2024، وسيتم تسليم هذه المقار لرؤساء ومراقبي أوائل لجان سير الامتحان المكلفين من لجنة الإدارة المركزية، اعتبارًا من صباح يوم الخميس الموافق 22 مايو 2024، لبدء عمليات التجهيز لها استعدادًا لأعمال الدور الأول 2024 للدبلومات الفنية.